وقل رب زدني علما

وقل رب زدني علما
الجمعة، 28 سبتمبر 2012

مذكـــرة مقترحــة



مذكـــرة  مقترحــة
النشاط: مبادئ القراءة(التهيئة)                                           المستوى: تحضيري (5 سنوات)                                                     
المحتوى: أقارن بين صورتين                                           المدة :30د
الكفاءة القاعدية : القدرة على اكتشاف المكتوب.                      الوسائل التعليمية : بطاقات مرسوم عليها أدوات مؤشرات الكفاءة :   - يقيم علاقة بين الدال و المدلول.                 النظافة(فرشاة الأسنان ، مشط) –                                          
                                  - يقيم علاقة بين صورتين متشابهتين.           دفتر الأنشطة.
                                 - يسمي أدوات النظافة. 
          
   المراحل
أهداف التعلم
الأنشطــة التعليمية/ التعلمية
التقويم
وضعية الانطلاق
القدرة على الإجابة عن الأسئلة المطروحة .
يطرح المربي (ة)  أسئلة موجهة للأطفال
بماذا تمشط شعرك؟
بماذا تغسل أسنانك؟
التشخيصي
- يجيب على الأسئلة المطروحة.
مرحلة بناء التعلمات
- القدرة على معرفة  سندات مكتوبة.
-      يعرض المربي (ة) البطاقات المرسوم عليها: مشط ـ مرآة
ومكتوب اسم كل شيء أسفل البطاقة
-      يطلب منهم  تسمية الأشياء (أدوات النظافة)
البنائي
- يقيم علاقة بين الدال و المدلول
مرحلة استثمار المكتسبات
- القدرة على الربط بين صورتين متماثلتين
- يطلب المربي (ة) من الأطفال الربط بين كل صورتين متماثلتين
النهائي
يقيم علاقة بين صورتين متشابهتين


0 التعليقات:

إرسال تعليق