مذكـــرة مقترحــة
النشاط: مبادئ القراءة(التهيئة)
المستوى: تحضيري (5 سنوات)
المحتوى: أقارن بين
صورتين
المدة :30د
الكفاءة القاعدية : القدرة على
اكتشاف المكتوب.
الوسائل التعليمية : بطاقات مرسوم عليها أدوات مؤشرات الكفاءة : - يقيم علاقة بين الدال و المدلول. النظافة(فرشاة الأسنان ، مشط) –
- يقيم علاقة بين صورتين متشابهتين. دفتر الأنشطة.
- يسمي أدوات النظافة.
المراحل
|
أهداف التعلم
|
الأنشطــة
التعليمية/ التعلمية
|
التقويم
|
وضعية الانطلاق
|
القدرة على
الإجابة عن الأسئلة المطروحة .
|
يطرح المربي (ة)
أسئلة موجهة للأطفال
بماذا تمشط شعرك؟
بماذا تغسل أسنانك؟
|
التشخيصي
- يجيب على
الأسئلة المطروحة.
|
مرحلة بناء
التعلمات
|
- القدرة على معرفة سندات مكتوبة.
|
-
يعرض المربي (ة) البطاقات
المرسوم عليها: مشط ـ مرآة
ومكتوب اسم كل شيء
أسفل البطاقة
-
يطلب منهم تسمية الأشياء (أدوات النظافة)
|
البنائي
- يقيم علاقة بين الدال و المدلول
|
مرحلة استثمار
المكتسبات
|
- القدرة على الربط بين صورتين متماثلتين
|
- يطلب المربي (ة) من الأطفال الربط بين كل صورتين
متماثلتين
|
النهائي
يقيم علاقة بين
صورتين متشابهتين
|
0 التعليقات:
إرسال تعليق